«الإفتاء» توضح حكم قضاء الفوائت من الصلوات
مروة محمد محطة مصريقع الكثير من الناس في خطأ ألا وهو ترك الصلاة لفترة أو التراخي عنها وتركها، في هذا السياق قد ورد سؤال إلى دار الإفتاء المصرية عن حكم قضاء الفوائت على الفور أو التراخي عنها، وفي هذا السياق يستعرض موقع محطة مصر اليوم رد دار الإفتاء في هذا الأمر.
السؤال :
اقرأ أيضاً
- هل يجوز البيع بالتقسيط شرعاً؟ .. «الإفتاء» تحسم الجدل
- ليست تبادل الزيارات فقط.. «الإفتاء» توضح كيفية صلة الرحم
- ما حكم التردد في قطع نية صيام التطوع؟.. الإفتاء تجيب
- الإفتاء توضح حكم متابعة التأخر في توزيع الميراث أو التركة
- بعد حادثة الإسماعيلية.. الإفتاء توضح حكم ذبح الحمير وأكلها
- الإفتاء توضح حكم أخذ الشبكة من الزوجة رغمًا عنها أو دون علمها
- الإفتاء توضح حكم الطلاق والزواج العرفي من أجل الحصول على معاش الأب
- ليس خاصًا للشاب والفتاة.. الإفتاء توضح حكم الاحتفال بعيد الحب
- «الإفتاء» توضح حكم وضع المصحف في السيارة لبركتها
- الإفتاء توضح حكم طهارة من به سلس البول بعد الوضوء وفي الصلاة
- «الإفتاء» توضح حكم قراءة الفاتحة على الميت
- الإفتاء توضح حكم خلع النقاب لظروف مرضية
مضى عليَّ وقت طويل تركت فيه الصلاة، ثم تبت إلى الله تعالى، وأريد أن أقضي هذه الصلوات، فكيف أقضي؟
رد دار الإفتاء :
أوضحت دار الإفتاء المصرية أنه يجب على من ترك صلوات مفروضة أن يقضيها في اليوم نفسه مرتبة إلا إذا زادت عن خمس صلوات، فإذا زادت على ذلك كثيرا فليقض مع كل صلاة حاضرة صلاة قضاء؛ لقول النبي صلى الله عليه وآله وسلم: «فَدَيْنُ اللهِ أَحَقُّ أَنْ يُقْضَى» متفق عليه، وقوله صلى الله عليه وآله وسلم: «مَنْ نَسِيَ صَلاةً فَلْيُصَلِّ إِذَا ذَكَرَهَا، لا كَفَّارَةَ لَهَا إِلَّا ذَلِكَ» متفق عليه.