مجدي أبو عميرة يكشف أسباب نجاح تتر ”المال والبنون ”
أحمد النجارقال المخرج الكبير مجدى أبو عميرة، إن نجاح تتر مسلسل المال والبنون يرجع إلى كلمات الشاعر الكبير سيد حجاب وألحان ياسر عبد الرحمن وغناء علي الحجار واشتراك حنان ماضي في غناء تتر النهاية.
وأضاف أبو عميرة خلال حلول ونجوم وأبطال مسلسل المال والبنون ضيوفا مع الإعلامى دكتور عمرو الليثي، ببرنامجه واحد من الناس على شاشة الحياة، أن "هناك مشكلة حدثت وتخص تتر المسلسل بكلمات "الكلمات" واتصل بي الراحل ممدوح الليثى رئيس قطاع الإنتاج ليبلغني بها وكنا أوشكنا على إذاعة المسلسل، وهناك جملة في كلمات تتر النهاية تم فهمها على أنها تسب الدهر، وكان النص الأصلي "دنيا غرورة دنيا زي الحنش شرانية.. ياريتنا نأمن آذاها ونعيش سوى بصفو نية، يا دنيا ولا تحدى ضهري ليكي ولا أعيش بقهري.. ياما نفسي يصفالي دهرى وترجعى حقانية"
اقرأ أيضاً
- مقدمة رائعة لعمرو الليثي عن مسلسل المال والبنون ونجومه
- يوسف شعبان: يمكن إنتاج جزء ثالث من المال والبنون في هذه الحالة
- سلوي عثمان: اندمجت أثناء تصوير مشهد بالمال والبنون وضربت بنتي بجد
- ”ويزو” تكشف سبب تسميتها بـ”ماما عضلات” لواحد من الناس الجمعة
- نجل عمرو الليثي ممثل في مسلسل ”اللعبة ليفل الوحش”
- الجمعة.. ويزو واوس اوس في ضيافة عمرو الليثي ببرنامج واحد من الناس علي الحياة
- عمرو الليثي يكشف عن نقطة ضعفه
- رزان مغربى تكشف عن حبها الحقيقي ”التفاصيل”
- رزان مغربي: أغنيتي الجديدة من الحان عزيز الشافعي
- رزان مغربي تكشف أسرار حياتها في ثاني حلقات ”واحد من الناس”.. الليلة
- رزان مغربي: أعشق ”داليدا”.. وأتمنى تقديم شخصيتها (فيديو)
- بالفيديو.. رزان مغربي تغني دويتو مع عمرو الليثي ”عيني بترف ”
وتم تغيير النص الأصلي ليكون بشكله الذي أذيع وهو "بأحلم وافتح عنيا على جنة للإنسانية والناس سوا بيعيشوها بطيبة وبصفو نية.. أحلامى تصلبلى ضهرى ويروق ويصفالى دهرى ويلالى زهرى وجواهرى لكل ناسى وليا".
وأشار بأنه لا يجوز سب الدهر، وهناك حديث لرسول الله فيما معناه "لا تسبوا الدهر".
وتابع أبو عميرة "كان وقتها ياسر عبد الرحمن قد أحضر أوركيسترا وسجل الألحان، وصعب نعيد تاني، واجتمعانا مع الأستاذ سيد حجاب وغيرنا الكلمات وخلينا حنان ماضي تبدأ بكوبليه "بحلم وافتح عنيا على جنة للإنسانية والناس سوا بيعيشوها بطيبة وصفو نية".
وأوضح أبو عميرة أنه "تم اختيار مجموعة نجوم كبار وإمكانيات انتجاية كبيرة، لدرجة إننا بنينا حارة شبه حواري الحسين في ستوديو الأهرام".