خالد الجندي: مفسرو الأحلام يعتمدون على الفهلوة
قال الشيخ خالد الجندي عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية إن من يعملون بتفسير الأحلام يعتمدون على الفهلوة مضيف قائلا الأمر كله ليس له علاقة بعلم أو خلافه.
وأكد علي ضرورة تعلم قصص القرآن أن الأنبياء فقط من كان عندهم وحى يبلغهم بتفسير الأحلام ولا يوجد مفسر للأحلام لديه علم وجميعهم في الكلتش.
ولفت الجندي إلى أن سيدنا يوسف لم يصل إلى مرتبة عزيز مصر لكونه مفسر الأحلام ولكن لإصلاحه في الأرض بخطة إصلاحية اقتصادية.
اقرأ أيضاً
- خالد الجندي: كل من يفسرون الأحلام يعتمدون على الفهلوة
- خالد الجندي: لا يوجد سحر وحرق الجن للمنازل نصب
- خالد الجندي يهاجم ”يعقوب” ويتوعده بالمحاسبة: ”لو فيها نهايتي”
- بالفيديو...خالد الجندى: لسنا رجال دين ولا يوجد كهنوت في الإسلام
- ”مصر أرض الأنبياء” على القومي بالعتبة الخميس المقبل
- خالد الجندي عن نوال السعداوي: لا نستطيع الحكم على آخرتها ونرفض تطاولها على مقدساتنا
- ”الفكاكة والفهلوة” ليست ذكاء وانما غش...مبروك عطية يعلق
- بحضور السيسي...الشيخ خالد الجندي يلقي خطبة الجمعة من مسجد المشير طنطاوي
- خالد الجندي: 8 حالات تُفتح فيها أبواب السماء ”بالفيديو”
- خلال الندوة التثقفية للقوات المسلحة.. خالد الجندي يستعرض منزله الشهيد وفضل الشهادة
حي ثقام بالفتح العزيز الذى اختصه الله به فى التدبير المحكم العجيب لشئون الحياة حيث أتى بتدابير معجزة وغير مسبوقة وغير معهودة يجتاز بها السنوات العجاف الشداد فى مصربحيث إن ملك مصر لما أن سمعه بتدبيره العجيب استدعاه وجالسه وباحثه وكلمه وناقشه فأقر بالعجز عن تفاصيل هذه التدابير العجيبة التى أتى يوسف بها من معين الفتح والفيض والتعليم الإلهى والنبوة َفلَمَّا كَلمَه قَالَ إِنَّكَ الْيَوْمَ لَدَيْنَا مَكِينٌ أَمِين فسبب كون يوسف عزيزا ليس المنصب بل العلوم والمعارف الإلهية التى جعلته هو الفرد الكامل فى هذا الوصف ظاهرا بحكم اسم منصبه وباطنا بموجب تجليات إلهية عليه لا ينالها كل من تقلد منصبه وسمى عزيزا قبله ولذلك فقد لخص هو عليه السلام خلاصة كل هذا فى خواتيم أمره.
وأوضح إن أركان الإسلام ليست خمس فقط وإنما توجد أركان أخرى منها الإنتاج والنظافة واحترام الجار والعمل.
وأضاف "الجندي"، خلال حلقة برنامج "لعلهم يفقهون"، المذاع عبر قناة "dmc"، اليوم الخميس: (النبى صلى الله عليه وسلم قال الإيمان بضع وسبعون أو بضع وستون شعبة فأفضلها قول لا إله إلا الله، وأدناها إماطة الأذى عن الطريق والحياء شعبة من الإيمان وإلا فإن النبي صلي الله عليه وسلم ذكر أحد الأمرين ومعنى البضع كثير من أهل العلم يقولون: ما بين الثلاثة إلى العشرة وبعضهم يقول ما بين الاثنين إلى العشرة وبعضهم يقول:ما بين الاثني عشر إلى العشرين وبعضهم يقول غير ذلك وهنا: بضع وستون معنى ذلك أنه ما بين الثلاثة إلى العشرة يعني ما بين ذلك من ثلاثة إلى تسعة أو بضع وسبعون شعبة والبضع هو الجزء من الشيء ومن هنا قول حديث النبى ليس للحصر وإنما للذكر فقط.