«الهجرة» تطلق التطبيق الإلكتروني لمبادرة «اتكلم عربي» الإثنين المقبل
محمود بدرانتطلق وزارة الدولة الهجرة بالتعاون مع دار نهضة مصر للنشر تطبيق "اتكلم عربي" ضمن المبادرة الرئاسية "اتكلم عربي" تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، والتي أطلقتها الوزارة بهدف الحفاظ على الهوية الوطنية والثقافية المصرية لدى الأطفال المصريين المقيمين بالخارج، وذلك يوم الإثنين المقبل 24 مايو الجاري.
من جانبها، قالت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، إن إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بمبادرة "اتكلم عربي" يمثل خطوة رئيسية نحو تنفيذ أشمل للمبادرة، ليتيح الفرصة أمام أجيالنا المصرية الناشئة بالخارج لتعلم اللغة العربية قراءة وكتابة، بالاعتماد على أحدث طرق التعلم التفاعلية، وتقديم تجربة معايشة متكاملة لثقافتنا المصرية وعاداتنا وتقاليدنا، حيث تستهدف المرحلة الأولى من التطبيق الأطفال من سن 3 إلى 6 سنوات، والمرحلة الثانية من سن 6 إلى 9 سنوات، والمرحلة الثالثة من سن 9 الى 12 سنة.
اقرأ أيضاً
- وزيرة الهجرة تلتقي مدير برنامج الغذاء العالمي
- بروتوكول تعاون بين البورصة و«الهجرة» لتعزيز استثمارات المصريين في الخارج
- وزير المالية: ٣٨ ألف طلب استوفى شروط المبادرة الرئاسية لإحلال المركبات المتقادمة
- بالأرقام.مستجدات المبادرة الرئاسية لتطوير القرى.توفير فرص عمل الأبرز
- عيدية الرئيس.. تفاصيل الاجراءات الاخيرة لتنفيذ مبادرة الـ3% للتمويل العقاري
- ”الهجرة” ورئيس الجالية اليونانية يبحثان تنظيم رحلة لشباب الجاليتين اليونانية والقبرصية إلى مصر
- بالأرقام مستجدات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قري الريف
- 30 مؤسسة مصرية بكندا تستعد للمشاركة في فاعليات ”شهر الحضارة”
- الهجرة تدعو المصريين بالخارج لدعم مبادرة ”حياة كريمة”
- الحكومة تستعد حالياً للإطلاق الرسمي للمرحلة الحالية من المبادرة الرئاسية ”حياة كريمة”.. تفاصيل
- وزيرة الهجرة تستقبل فتاة مصرية بعد حل أزمة توقفها بأحد المطارات
- وزيرة الهجرة تعقد لقاءً مع شابين مصريين بالخارج لاستعراض تجربتهما السياسية
وأضافت الوزيرة أن إعداد وتنفيذ التطبيق جاء بالتعاون مع شركة "دار نهضة مصر للنشر"، والتي تقدم محتوى يستخدم أحدث وسائل ومفاهيم تكنولوجيا التعليم في تطوير التطبيق مثل استخدام مفهوم التحفيز أو الـ Gamification والذي يضمن تجربة تعليمية تفاعلية ومسلية للأطفال من خلال وجود الألعاب والمسابقات مع فرصة تجميع النقاط والحصول على الجوائز، كما يعتمد التطبيق بالأساس على استخدام الذكاء الاصطناعي Artificial Intelligence والذي يضمن تجربة تعليمية فردية لكل طفل من خلال تحديد مستواه ونقاط القوة والضعف لكل طفل عل حدة ومن ثم العمل على تقويتها من خلال اعادة المحتوى وتقديم المزيد من التدريبات.